2018-11-16 07:26:01pm

مركز النشاط الاجتماعي بمحاسن

التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز

عبدالله الربيعة

8 يوليو، 2018

1 تعليق
329 مشاهدة
الرحلات
4 شهور

مركز محاسن يختتم رحلته إلى المدينة المنورة ١٤٣٩ هـ

ضمن فعاليات صيف محاسن وبرنامج “أتعرف على بلدي” فقد اختتم مركز النشاط الاجتماعي بمحاسن التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز رحلته إلى المدينة المنورة والتي أقيمت من يوم الأحد ١٧ شوال ١٤٣٩ هـ ولمدة ٥ أيام بمشاركة ٦٠ عضوًا من أعضاء المركز وبقيادة المشرف على المركز عضو مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز فضيلة الشيخ محمد بن سالم المقهوي.
.
وقد اشتملت الرحلة على عدة زيارات وبرامج تهدف إلى استغلال الإجازة الصيفية لدى أبناء الحي فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وكذلك التعرف عن قرب على معالم المملكة وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود في خدمة الحجاج والمعتمرين وزوار المدينة المنورة.
.
فمن الزيارات التي أقيمت زيارة أكاديمية المسجد النبوي ومعرض عمارة الحرمين الشريفين والتعرف على تاريخ توسعة الحرمين من عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى وقتنا الحالي، وكذلك زيارة مجمع الملك فهد رحمه الله لطباعة المصحف الشريف والجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة أيدها الله في خدمة كتابه الكريم، وزيارة معرض القرآن الكريم وعلومه ومكتبة المسجد النبوي، بالإضافة إلى زيارة متحف دار المدينة للدكتور عبدالعزيز كعكي والذي يعد أحد أبرز المتاحف التي توضح حياة النبي صلى الله عليه وسلم والمدينة المنورة منذ القدم، ومن ضمن الزيارات كذلك زيارة المعالم التاريخية بالمدينة ومنها مسجد قباء أول مسجد بني في الإسلام ومسجد القبلتين وجبل أحد.
.
ومن ضمن البرامج المنفذة خلال الرحلة لقاء إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ د. عبدالمحسن القاسم والذي حث الشباب على عدة وصايا تعينهم في دينهم ودنياهم، وكذلك الاستفادة من حلقات القرآن الكريم للزوار المقامة في المسجد النبوي بعد صلاة الفجر من كل يوم، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية المتعددة التي أقيمت طوال أيام الرحلة لرفع المستوى الثقافي والعلمي لدى المشاركين.
.
وقد ثمّن المشرف على المركز الشيخ محمد المقهوي الجهود التي تقدمها المملكة في خدمة الحرمين الشريفين في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله وأن كل أبناء الوطن يقدرون هذه الجهود ويقفون صفًا واحدًا في خدمة دينهم ووطنهم والمساهمة بالمحافظة على خيرات هذا البلد وعكس الصورة المتميزة لشباب الإسلام والمملكة لدى جميع مسلمي العالم، كما أكد أن المركز مستمر بتقديم البرامج المتنوعة طوال الإجازة الصيفية للأشبال والشباب من برامج ترفيهية وتنموية وتطوعية ليستفيد أبناء الحي من إجازتهم ويستغلونها أمثل استغلال.
.
.

رد واحد على “مركز محاسن يختتم رحلته إلى المدينة المنورة ١٤٣٩ هـ”

  1. يقول يوسف الخضير:

    ما شاء الله تبارك الرحمن..رائع ما يقوم به هذا المركز المبارك والله اسأل ان يتقبل جهودكم المباركة لرفعة حيكم من بين الاحياء وان يجعل شباب ذلك الحي في خدمة وطنه في اي مجال..الف شكر شيخ محمد المقهوي والله يرعاكم ويجزاكم وجميع من معكم خير الجزاء.