2017-09-21 11:28:17am

مركز النشاط الاجتماعي بمحاسن

التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز

عبدالله الربيعة

23 يوليو، 2017

0 تعليق
175 مشاهدة
الأنشطة الرياضية
شهرين

ختام مباريات اليوم الثاني والثالث من دوري أحياء محاسن ١٤٣٨ هـ

اختتم بالأمس اليوم الثاني والثالث ضمن مباريات دوري أحياء محاسن لعام ١٤٣٨ هـ والذي يقيمه مركز النشاط الاجتماعي بمحاسن التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز خلال الفترة من ٢٦ / ١٠ إلى ٢ / ١١ / ١٤٣٨ هـ بمشاركة ٦ فرق من فرق حواري أحياء محاسن يمثلها ٩٠ لاعبًا وهي: فريق مركز محاسن، فريق العهد، فريق روما، فريق تورينو، فريق النجوم، وفريق العربي، حيث انتهت جولة الذهاب وتختتم اليوم جولة الإياب لتحدد الفرق المتأهلة لدور نصف النهائي والذي سيقابل فيه الأول من كل مجموعة صاحب المركز الثاني من المجموعة الأخرى.
.
ففي اليوم الثاني والذي كانت محصلته ١٦ هدفًا في ٣ مباريات كأكبر معدل تهديفي في البطولة حتى الآن منذ إقامتها، حيث ابتدأت مباريات اليوم بتقابل فريق مركز محاسن وفريق العربي الفريقين الأقوى في المجموعة حيث سعى العربي لحصد أول ٣ نقاط له في البطولة ولكن استطاع مركز محاسن الفوز في نهاية المباراة بهدفين مقابل هدف سجل لمحاسن سلمان بوسوده وعبدالعزيز الحليبي، ولفريق العربي عبدالرحمن الملحم، وقد حصل على أفضل لاعب في المباراة اللاعب سلمان بوسوده من فريق مركز محاسن.
.
أما المباراة الثانية فكانت بين فريقي تورينو وروما، حيث دخل فريق تورينو بتشكيلة مغايرة عن المباراة الأولى ولكن لم يستطع الفريق تسجيل أي نتيجة إيجابية في المباراة وأثبت فريق روما قوته كأحد المرشحين لنيل البطولة بعد تغلبه برباعية نظيفة سجلها محمد السبيعي ويوسف الفهيد (هدفين) وسفيان السند. وقد حصل على أفضل لاعب في المباراة اللاعب يوسف الفهيد من فريق روما.
.
وفي ثالث مباريات اليوم الثاني استطاع فريق العربي أن يغرق فريق النجوم بالأهداف ليضعف آمال النجوم بالتأهل للدور الثاني بعد فوزه بنتيجة عريضة قوامها ثمانية أهداف مقابل هدف وحيد سجلها كل من عبدالله ناصر الملحم وعبدالله سامي الملحم (هدفين) ويحيى اليحيى (هدفين) ومحمد الدريب ومحمد عبدالعزيز الملحم (هدفين)، أما هدف النجوم اليتيم فقد سجله مهاجمه حسين السبيعي في الدقائق الأخيرة من المباراة، وقد حصل على أفضل لاعب في المباراة اللاعب محمد الدريب من فريق العربي.
.
وفي انطلاقة اليوم الثالث وجولة الإياب والتي كانت برعاية وحضور المشرف على المركز عضو لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز فضيلة الشيخ محمد بن سالم المقهوي الداعم الأول للدورة، وبحضور شرفي من فضيلة الشيخ سالم بن عبدالله البخيت، وقدمت خلال هذه الجولة جائزتين في كل مباراة لأفضل لاعب وأفضل فريق مقدمة من رعاة الدورة مشكورين وهم: مؤسسة الحربي للسباكة والكهرباء الراعي الذهبي للبطولة، والرعاة الفضيون للبطولة محل تيفو للمستلزمات الرياضية ونجمة العصير، والرعاة البرونزيون محل فون ستور للإتصالات وفورسيزون للعصائر ومحل الوسام للملابس الرجالية.
.
ابتدأت أول مباراة بين فريقي النجوم ومركز محاسن والتي تعتبر الأمل الأخير لفريق النجوم للبقاء في المنافسة مما جعلت الفريق يغير من تشكيلته التي لعب فيها جولة الذهاب، ففي مباراة ندية من الطرفين تبادل فيها الفريقين الهجمات حتى استطاع مهاجم فريق محاسن عبدالمحسن السعد من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة والذي به ضمن فريق محاسن التأهل للدور نصف النهائي، وقد حصل على أفضل لاعب في المباراة اللاعب معاذ الغامدي من فريق النجوم، كما حصل فريق النجوم على جائزة الفريق المثالي في المباراة.
.
أما ثاني مباراة في اليوم الثالث فقد رضي فريقي روما والعهد بالخروج بالتعادل السلبي في مباراة متكافئة في العناصر والقوة حيث تبادل الفريقين الهجمات الخطيرة دون تسجيل أي هدف يذكر تميز من خلال حراس المرمى والدفاع جعلت الوضع أصعب للفريقين في تحديد من سيتأهل للدور الثاني في ظل بقاء مباراتين للفريق الثالث في المجموعة تورينو.وقد حصل على أفضل لاعب في المباراة اللاعب كميل الشخص من فريق العهد، كما حصل فريق العهد على جائزة الفريق المثالي في المباراة.
.
واختتم اليوم بأقوى مباراة في المجموعة الثانية والتي ستحدد المراكز بشكل كبير بين فريقي مركز محاسن والعربي فبعد ضمان فريق محاسن التأهل أراد تأكيد صدارته للمجموعة ولكن فريق العربي كان ندًا عنيدًا واستطاع التقدم بالمباراة عن طريق عبدالرحمن ناصر الملحم إلى الدقائق الأخيرة من المباراة حتى استطاع عبدالعزيز الحليبي من فريق محاسن أن يفك شفرة دفاع العربي مسجلاً هدف الصدارة للمجموعة، تأهل على إثرها للدور نصف النهائي فريق مركز محاسن متصدرًا للمجموعة وفريق العربي وصيفًا للمجموعة مع تبقي مباراة له مع فريق النجوم،. وقد حصل على أفضل لاعب في المباراة اللاعب عبدالرحمن سالم الملحم من فريق العربي، كما حصل فريق مركز محاسن على جائزة الفريق المثالي في المباراة.
.
وتنطلق اليوم الأحد مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول بتقابل فريق روما ضد تورينو، والعربي ضد النجوم، وتورينو ضد العهد.
.
.

التعليقات مغلقة.